TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التحويلية" تُعلن موعد التشغيل الأولي لمصنع بتكلفة 320 مليون ريال

"التحويلية" تُعلن موعد التشغيل الأولي لمصنع بتكلفة 320 مليون ريال
مقر القطرية للصناعات التحويلية
التحويلية
QIMD
-0.20% 2.55 -0.01

الدوحة – مباشر: أعلنت الشركة القطرية للصناعات التحويلية التشغيل الأولي لمصنع (جزاز) للعبوات الزجاجية، الواقع في منطقة الصناعات الصغيرة والمتوسطة، والمتوقع أن يتم في منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم، بتكلفة 320 مليون ريال.

ووفق بيان لبورصة قطر اليوم الخميس، فإن الشركة القطرية للصناعات التحويلية تُساهم بنسبة 50% من رأس مال المشروع بالمشاركة مع مستثمرين قطريين وغير قطريين.

ويهدف المصنع إلى إنتاج العبوات الزجاجية المستخدمة في قطاع صناعة المواد الغذائية والمشروبات، بما يسهم في تطوير ودعم الصناعات الغذائية بالدولة.

وسوف يغطي المشروع حاجة السوق المحلي من العبوات الزجاجية والتي يتم استيرادها حالياً من مصادر خارجية بتكاليف عالية، كما سيتم تصدير نسبة من منتجات المشروع إلى الأسواق العالمية والمجاورة ومن أهمها أسواق لبنان والأردن وسوريا والعراق.

وتبلغ الطاقة التصميمية للمصنع في المرحلة الأولى 200 طن في اليوم، وتبلغ التكلفة كلية للمرحلة الأولى من المشروع 320 مليون ريال، علما بأنه قد تم الأخذ بالاعتبار التوسع مستقبلاً من خلال إضافة فرن ثاني مما سيرفع الطاقة الإنتاجية إلى 450 طن في اليوم وزيادة في حجم الاستثمار إلى 400 مليون ريال.

يُذكر أن "التحويلية" حققت أرباحاً في النصف الأول من 2023 بـ107.21 مليون ريال، بارتفاع 18.50% عن مستواها في الستة أشهر الأولى من 2022 البالغ 90.47 مليون ريال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مملوكة لـ"فودافون قطر" تبرم اتفاقية لشراء حصص "المتحدة للإعلان"

لماذا تراجع سعر سهم "الريان" لأدنى مستوى منذ 2011؟..محلل يُجيب

تجارة السعودية مع دول الخليج تتجاوز 26.5 مليار دولار بالنصف الأول من 2023